عزلةُ الشعور .

شجارُ الصغار الذي يستفزُّ أعصابي للحدّ الأقصى , خلافاتنا الصغيرة اليومية – أنا وأمي وأختي – حول أعمال المنزل , الورود الممتدة على جانبَيْ مدرستي تحتفلُ بالعلم , والتذمُّرُ الدائم – أنا وصديقات الدراسة – بشأن فائدةِ تعقيدات المجلس الأعلى لنا كطالبات !

الصباحُ الذي يُحيّيني بإشراقة حيث تتفتحُ براعمُ الحياة , والمساءات التي هي لي صُبحُ الإلهام – باستثناء غفوة الكون – , المساءات التي تحتضنُ عاداتي : المشي في الحوش للشعور بالتحرر من أعباء اليوم / وِردُ الآي / عنايتي بجسدي / الاندساس بين الأغطية والتهام كتابٍ برفقةِ كوب نسكافيه – لا يؤثر أي شيء علي إذا أردت النوم , ولكن الأرق رفيقٌ وفيّ على أية حال ! – وإطلالةٌ على رسائل الصديقات بهجة قلبي ()

كل ذلك بات أطيافاً لا أشعر بها ؛ وأنا أمر بأحد أسوأ حالاتي على الإطلاق , بعيدةً عن الوعي , اتصالي بالعالم في حده الأدنى بالقدر الذي يسيّر حياتي , وكل وسائل التواصل تسبب لي إرهاقاً بليغاً إذ لا أستطيعُ التركيز طويلاً أو التفاعل العميق , والمهام المنزلية تؤدى بلا جلبة وباستغراقٍ تام !

أنا التي تتقوقع نفسي عليّ بلا مبرر ,  كيمياء عقلي رماديةٌ جداً وخالية من أي ضوء ! , كل التفاصيلِ التي كانت تلونُ أيامي ما عدتُ أشعرها كأن الروح في غياهب أخرى .. الصداعُ أصبحَ ملازماً سيئاً والأفكارُ ما عادت جليّةً كالسابق : بل تتدافعُ كلها مرةً واحدةً لتفتكَ برأسي , كل شيءٍ فيّ واهن , وأرى العالمَ باهتَ الملامح بشكل لا يصدق !

أشعرُ بالخواء , بشيء ضاعَ مني فجأة ولم يعُد , والبكاءُ ترَفٌ لا يدرَكْ , أحدقُ في الحياة بخيبة وأحدثُ نفسي :

حسناً , كل شيءٍ سيتحولُ لومضات ذكرى يمكنني استرجاعها عندما أصبحُ على ما يُرام , سأغمضُ عيني وأستشعرها كأنما وقعت للتوّ …. يحدثُ ذلك وكأنني في عجلةٍ من أمري لقراءة شيءٍ بتمعُّن ؛ فأضيفهُ لخانةِ التفضيلات ممنّيةً نفسي بالعودة إليه وقراءته برويّة , ولكن الذي يحدث هو أن الوقتَ يمضي وأنا لا أعود والذكرياتُ في صندوقٍ مقفلٍ أضعتُ مفتاحه ! أعد لي شعوري يا الله =””””””””””””””

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: